التردد
على النايل سات
11747
V
27500

نبذة عن العميد الذي قتل في هجوم عدن منير اليافعي

01-08-2019    /    الأخبار الدولية

ابو اليمامه اسمه منير محمود أحمد المشالي، الملقب بأبي اليمامة اليافعي. من مواليد: عام 1974م. عسكري سابق في الجيش اليمني حيث التحق في صفوف الجيش عام 1989م، حاصل على الشهادة الثانوية.
 
بعد حرب عام 1994م نزح من عدن برفقه قيادة جنوبية عسكرية في زورق حربي إلى سلطنة عمان ومن ثم إلى السعودية، وبقي في مدينة الرياض إلى العام 1998م يعمل في ورشة تغيير إطارات سيارات.
لم يعرف عن الرجل أي دور منذ انطلاقة الحراك السلمي الجنوبي في 2007م.

أبو اليمامة يعد القيادي الأبرز في قوات الحزام الأمني وهو قائد لأحد ألويتها وأكبرها وهو اللواء الأول والذي يحظى بدعم إماراتي سخي. 
اليافعي يمتلك مجموعة من عربات الأوشكش الأمريكية والتي تستخدمها القوات الإماراتية إلى جانب عدد من الأطقم العسكرية. ومن المعروف ايضا ان الرجل احد ابرز قادة الجماعات التكفيرية وعلى علاقة وطيدة بها منذ ماقبل تقلده منصبه لخدمة قوات الاحتلال الاماراتي.
ذاع صيته في العام 2016 وذلك بتنفيذه عشرات المداهمات الليلية لمنازل المواطنين والاعتقالات العشوائية بتهم فضفاضة تتعلق بالإرهاب، فقد كان قائداً لكتيبة الطوارئ ونفذ عشرات المداهمات، وله نصيب الأسد من ملف الانتهاكات، حيث ان جزء كبير من المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً تعرضوا للخطف على يد قوات عسكرية تتبع أبو اليمامة، ونال استحسان الضباط الإماراتيين كونه لا يناقش أي أوامر عسكرية أو يعتذر عن تنفيذها.